أخبار عاجلة

التحديات والحلول في شراء المعدات والأجهزة الطبية المستعملة

كتب : نادر أسعد

هنالك تقدم بشكل يومي تقريباً في مجال العناية الصحية, الذي يشمل التطور في مجال الاجهزه الطبية إن كان على صعيد صنع الاجهزه الجديدة أو تطوير الاجهزه الموجودة. إن مواكبة التكنولوجيات ألحديثه للمستشفيات, العيادات الطبية الخاصة والعمومية, العيادات البيطرية وعيادات الأسنان من الممكن أن تصبح إحدى التحديات الكبرى التي سيواجهها الجنس البشري.

يستطيع أي متخصص في المجال الطبي القول لكم بأن الأجهزة الطبية الجديدة تستهلك الكثير من المبالغ لأي نوع من المراكز الطبية. وفي كثير من الاحيان, رفع مستوى المركز الطبي هو أمر ضروري, ولكن يجب أن نتوخى الحذر في إختيار الجهه التي نشتري الأجهزة منها, بأي حاله الجهاز موجود, ما هي الضمانات المتاحة وما هي اللوازم والميزات التي نحتاجها والتي سنستخدمها بشكل أساسي.

باستطاعة المستشفيات توفير المبالغ الكبيرة من المال عبر شراء وبيع الاجهزه الطبية والمخبرية المستعملة عبر ألشبكه ألعنكبوتيه. وبهذه ألطريقه, تصبح التكاليف تحت السيطرة. وهنالك أيضاً فائدة كبرى للبيئة, وذلك لأن الاجهزه التي ما زالت بحاله جيده, يمكن استخدامها لوقت أطول الذي قد يصل لعدة سنوات, ومن المعروف أن قطاع العناية الصحية يُنتج الكثير من الأوساخ والنفايات, والأمر الايجابي هو أننا نشهد تزايد في الوعي لدى الاخصاء الطبيين الذين يبحثون عن سبل لتخفيضها.

MedWOW.com والذي أصبح بسرعة “eBay” لسوق الاجهزه الطبية المستعملة, يوفر العديد من أدوات وخدمات الانترنت التي تربط بين اللاعبين الرئيسيين في صناعة المعدات والاجهزه الطبية. وخلافاً عن الكثير من مواقع الاجهزه الطبية, التي عادة توفر لوحة إعلانات, اتخذت MedWOW نهج استباقي الذي يساعد المختصين في صناعة الاجهزه الطبية لتحقيق أهدافهم في نهاية المطاف إلا وهي: الشراء, البيع والتجارة عبر ألنت من أي مكان في العالم, ومنحهم مجموعه واسعة من الخيارات المتاحة في هذا السوق الغير محدود.

إن انتقال المؤسسات الطبية إلى سوق الاجهزه الطبية المستعملة في تزايد مستمر, والأمر الذي يحثهم على ذلك هو ألازمه ألاقتصاديه العالمية الحالية التي تجبرهم على تخفيض ميزانياتهم. ولكن, الحاجة إلى معدات طبية ذات جوده عاليه ما زالت مستمرة. توفر MedWOW.com الحل المثالي, وخصوصاً في هذه الفترة التي نواجه بها صعوبات اقتصاديه – منصة آمنه وموثوق بها للشراء, للبيع, أو للمزادات العلنية المباشرة للأجهزة الطبية الجديدة والمستعملة.

حتى الآن, واجهت تجارة الاجهزه الطبية عبر الانترنت العديد من العقبات وقامت شركة MedWOW بالتركيز على إزالة هذه العقبات عبر عرض مجموعه واسعة من الأدوات المبتكرة لجعل تجارة الاجهزه الطبية سهله وخاليه من المخاطر.

ملتزمة بتوفير منصة تجاريه التي تضمن التداول الصادق, حيث توفر شركة MedWOW شبكة محققون معتمده – الأولى من نوعها, من خلال هذه ألشبكه, اجتزنا العقبة الرئيسية ألا وهي ألتجاره الغير شريفه, حيث توفر هذه ألشبكه خدمات فحص للأجهزة مع تقارير للمشترين وللبائعين, وذلك قبل عقد صفقة بين الأطراف.

هذا الموقع المتعدد اللغات يلغي حواجز اللغة التي طالما منعت خبراء التجارة من مختلف البلدان من إقامة علاقات عمل مع نظرائهم من بلدان اخرى. وبنفس القدر يستطيع الباعة والمشترين التواصل فيما بينهم دون عناء من خلال آلية الأسئلة والأجوبة المتعددة اللغات التي تشمل أسئلة تم طرحها والإجابة عنها والتي هي محدده حسب الجهاز. يتم ترجمة الأسئلة والأجوبة بصوره تلقائية حسب لغة المستخدم المفضلة, وهذا الأمر يسهل عملية استخدام الموقع لتجربة تجاره مثاليه.

تشجع MedWOW أيضاً أعضائها باتخاذ الصفقات الصحيحة عبر توفير الأدوات اللازمة للمشترين والبائعين لإجراء البحث قبل إغلاق أي صفقه. حيث يوجد للمشترين منفذ لنصائح الشراء المكتوبة بصوره مهنيه لكل جهاز مع  مواصفات الشركه المصنعة لكل نموذج. أما للبائعين فلديهم منفذ للقطع المطلوبة التي ينشرها المشترون كما ولديهم منفذ لمجموعه متنوعة من حركة المرور والتقارير التي تساعدهم على تقييم آدائهم في الموقع, رؤية قيمة السوق, اتجاهات السوق والانشطه المتعلقه بـ MedWOW.

أحد ميزات MedWOW الرئيسيه هو الكتالوج الشامل لجميع الاجهزه الطبيه ومحرك البحث. بإستطاعة المستخدمين البحث عن الاجهزه بواسطة إستخدام ثلاثة وسائل بحث وفرز النتائج بناءاً على مجموعه متنوعه من المصافي إبتداءاً من المعايير الاساسيه مثل: موقع الجهاز, نطاق السعر, سنة التصنيع وغيرها. هنالك أيضاً معايير تقنيه المتعلقه بقدرات الجهاز. كما ويتيح محرك البحث للمستخدمين البحث حسب نوع القطعه: “أجهزه متكامله”, “قطع غيار” و”ملحقات”. محرك البحث هو السبب الرئيسي الذي يجذب المزيد والمزيد من المستخدمين الى MedWOW – ببساطه, المختصون في مجال الصحه لا يملكون الوقت الكافي للاطلاع على عدد لا يُحصى من الاعلانات والتي ينقصها الكثير من المعلومات.

في حالة تدني الاقتصاد, عليك أن تكون حذراً, وشركة MedWOW توفر لك الخدمات الإضافية القيمة والتي تضم: خدمة الترويج, خدمة النشر المبسطة, خدمة التحقيق, التدريب الفردي, تقييم البائع وغيرها من الخدمات القيمه.

وبفضل كل هذا ومع المزيد من التطويرات التي تأخذ مجراها بشكل مستمر والتي يتم تطويرها من قبل مركز MedWOW للأبحات والتطوير, فليس بالامر الغريب أن هذا الموقع يُعتبر أفضل الأماكن لشراء الاجهزه الطبية المستعملة والجديدة.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى