Skip to content
D1ya

D1ya

إجتماعية ثقافية سياسية

  • مقالات الديوانية
  • إجتماعية
  • تكنلوجيا
  • ثقافية
  • دينية
  • رياضية
  • سوالف الديوانية
  • سياسية

الحقيقة تقال

Posted on 8 مايو 20108 مايو 2010 By الديوانية الإلكترونية
إجتماعية, ثقافية

كتب : هشام السعيدي

طرقات تسدها أشباح ، لها أهداف و تحدها مخاوف ، تسكنها أطياف و عالمها التناقض و الاختلاف ،  لم لا و نحن  نعاني في مجتمعاتنا الحبيبة من أزمات نفسية و عقد و هيجان شهواني لم نعد نعلم السبيل و الطريق الصحيح وسط ألغام بشرية تحد من النخوة و المروءة .

لطالما ناقشنا و تحدثنا عن الأسباب وراء تخلفنا العربي ، عن الأسباب وراء انعدام بصمة عربية واضحة على الساحة العالمية ،و الجواب واضحو أمام أعيننا المغلقة ،أو التي نغلقها و نتفادى راية الحقيقة التي نزيلها ، فبصراحة مجتمعاتنا يغزوها نوع الانحطاط و الدليل مؤسساتنا التعليمية المملوءة بالفاتنات و شبابنا المتغير جذريا عن الأجيال السالفة ، فتراهم يعدون لأناقتهم و جمالهم و لباسهم أكثر من تعدادهم لدروسهم و مراجعاتهم المفيدة و للأسف فالأمر لا ينبني على التلاميذ فقط بل حتى المدرسين .

أن مجتمعاتنا غائب كل الغياب عن الواقع اللهم بعد النسمات و الأخبار هنا و هناك التي تفرحنا عن عربي ا و عربية  صنعوا مجدا في بقاع العالم و التي تنسينا أخبارا أخرى من قبيل القبض على عصابة إجرامية عربية.

إن مجتمعاتنا يحذوها الفساد ، فلماذا لا نسعى جميعا للرقي بها لنصبح متقدمين و أسياد العالم ، لما لا نكون مصدرين بدل مستهلكين ؟ لماذا ؟ أريد حلا و جوابا مفصلا ، بكل بساطة السبب بعدنا عن الدين ،فوالله لو عملنا بما في ديننا من قول لله عز و جل و لرسوله الكريم ، اقسم أننا لن نعاني كما هو الحال الان .

نحن مسلمين لكن أعمالنا لا تمت للإسلام بصلة ، لقد ضعنا وسط متاهات و دروب مظلومة ، وللأسف الشديد أنها صدمة قوية و قاسية أن نرى أنفسنا و مجتمعاتنا تسقط و تنحني للهاوية ونحن في غواية ، فماذا ننتظر ؟ لقد ضحك علينا و أصبحنا في مهزلة و السبب :

لو أن كل شخص صقل مواهبه و مقوماته الذهنية و تفكيره  ووهب لنفسه الراحة النفسية المثلى و منحت له الظروف لكنا أفضل شعوب على مستوى العالم ، لكن نفضل النوم و التكاسل ، نفضل دائما أن نندم أخيرا ، نحب دائما الانتكاسة فإلى متى ؟؟

يتكسر قلبي كلما رأيت مجتمعاتنا الفاضلة في تراجع مستمر ، و تدمع عيني كلما دققت الملاحظة فأجد السبب وراء ذلك بسيط للغاية و نحن نعقد الأمر إلى أقصى حد .

إنها الحقيقة التي يجب أن تقال أننا ضعفنا وعلينا أن نصلح أحوالنا الدين، الدين، الدين يا اخواني أكررها و أعيدها فبدونه لن نصل لأي مبتغى ( إن الدين عند الله الإسلام )

تصفّح المقالات

❮ Previous Post: مشكلات البيئة..الى أين؟!
Next Post: لم اعد افهم شيئا ❯

مقالات من الممكن أن تعجبك

الشعب الكويتي القبيض الأبي
إجتماعية
الشعب الكويتي القبيض الأبي
إجتماعية
14 فبراير هل هو عيد الحب أم عيد الفسق !!؟
إجتماعية
وقفات مع من تجرأ على آية الحجاب..
وينكم؟!
إجتماعية
وينكم؟!

أخبار الديوانية

  • الديوانية الإخبارية
  • الاقتصادية
  • البرلمانية
  • الرياضية
  • العالمية
  • الفنية
  • المحلية

مقالات الديوانية

  • مقالات الديوانية
  • إجتماعية
  • تكنلوجيا
  • ثقافية
  • دينية
  • رياضية
  • سوالف الديوانية
  • سياسية

أحدث التعليقات

  • Fahoooody على إجهاض وترقيع للبكارة في أكبر مراكز الكويت الطبية
  • Fahoooody على إجهاض وترقيع للبكارة في أكبر مراكز الكويت الطبية
  • رموسه على إجهاض وترقيع للبكارة في أكبر مراكز الكويت الطبية
  • Aisha على إجهاض وترقيع للبكارة في أكبر مراكز الكويت الطبية
  • Aisha على إجهاض وترقيع للبكارة في أكبر مراكز الكويت الطبية

ميدار

ميدار

عجبي لزمان يسائل فيه الرجال لعدلهم و يدنس القانون بأيدي صناعه

كتاب الديوانية

  • الديوانية.كوم
  • المتجدد
  • بنت الكويت
  • بو عبدالرحمن
  • خالد الشرنوبي
  • روابي البناي
  • رياض زيد المختار
  • سعيد رمضان محمد
  • سلفي نقابي
  • عبدالله سعيد
  • عبدالمحسن الدعيجاني
  • علي ناصر
  • نادية الرشيدي
  • الديوانية الإخبارية
  • الاقتصادية
  • البرلمانية
  • الرياضية
  • العالمية
  • الفنية
  • المحلية

Copyright © 2026 D1ya.

Theme: Oceanly News by ScriptsTown